الشرق الاوسط

زايد يستقبل رئيس أركان الجيش الكويتي

تعزيز أواصر التعاون العسكري

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الفريق الركن خالد درج الشريعان، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، في قصره بأبوظبي اليوم. وجاء اللقاء في إطار تعزيز الروابط العسكرية والأمنية بين البلدين الشقيقين، ودعم مسيرة التعاون المشترك في مختلف المجالات. كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التنسيق بين القوات المسلحة للدولتين، بما يخدم المصالح المشتركة. وأكد الشيخ محمد بن زايد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مشدداً على دعم الإمارات للكويت في كافة المجالات.

مناقشات عسكرية مشتركة

تناول اللقاء الجانبي عدداً من القضايا العسكرية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض آخر المستجدات في الساحة الإقليمية والدولية. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للدولتين. وأكد الفريق خالد درج الشريعان على أهمية هذه الزيارة في تعزيز الروابط بين البلدين، مشيراً إلى أن الكويت تقدر الدعم الإماراتي المستمر. بدوره، أعرب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي عن تقديره للجهود الإماراتية في دعم الاستقرار والأمن في المنطقة.

آفاق مستقبلية للشراكة

تأتي هذه الزيارة في سياق متابعةImplementation of joint military initiatives between the two countries، حيث من المتوقع أن تسفر عن خطوات عملية لتعزيز التكامل العسكري. كما تعكس الزيارة التزام البلدين بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل التحديات التي تواجهها الدول العربية. ويأتي اللقاء تأكيداً على عمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والكويت، والتي تعد نموذجاً للشراكة العربية الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى