الشرق الاوسط

الجيش الإسرائيلي يستهدف البنية التحتية في لبنان

تهديدات مسلحة تهدد الأمن

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع وقائد الجيش في بيان مشترك عقب اجتماع أمني طارئ، أن القوات الإسرائيلية ستواصل عملياتها العسكرية بهدف "تحييد" التهديدات التي تواجه جنودها ومواطنيها. وأكد البيان على ضرورة تدمير البنية التحتية للجماعات المسلحة في جنوب لبنان، مع الحفاظ على المنطقة الأمنية على الحدود. جاء ذلك في ظل تصاعد التوترات الأخيرة بين الجانبين.

تدمير البنية التحتية للجماعات المسلحة

وأوضح البيان أن العمليات ستتركز على استهداف المواقع العسكرية والانتقالية للجماعات المسلحة، بهدف منعها من شن هجمات على الأراضي الإسرائيلية. كما شدد على ضرورة الحفاظ على الهدوء في المنطقة، معتبراً أن هذه الخطوات تأتي ضمن إطار الدفاع عن النفس وفقاً للقانون الدولي. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل رصد تحركات هذه الجماعات لضمان عدم تكرار الهجمات.

تداعيات إقليمية محتملة

من المتوقع أن تتصاعد حدة التوترات في المنطقة، خاصة بعد التصريحات الإسرائيلية الأخيرة التي اعتبرتها بعض الأطراف تهديداً مباشراً للأمن اللبناني. في المقابل، حذرت بعض الدول من مغبة التصعيد، داعية إلى ضبط النفس وتجنب أي خطوات قد تؤدي إلى حرب شاملة. ويبقى الوضع تحت المراقبة الدولية، مع توقع استمرار المفاوضات الدبلوماسية لتهدئة الأوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى