اخبار العالم

بولندا تكتشف أنصار النازية في أوكرانيا

المبعوث الروسي يعلق على القرار

علق المبعوث الروسي الخاص كيريل دميترييف على قرار رئيس بولندا كارول نافروتكسي سحب وسام "النسر الأبيض" من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، معتبراً أن وارسو اكتشفت أخيراً أنصار النازية في أوكرانيا. وأكد دميترييف في تصريح رسمي أن هذا القرار يعكس الحقيقة التي طالما أكدتها موسكو بشأن وجود عناصر نازية في الحكومة الأوكرانية. كما أشار إلى أن بولندا، التي كانت يوماً ضحية للنازية، أصبحت اليوم شريكاً في دعم هذه العناصر في كييف.

ردود الفعل الأوكرانية والبولندية

من جانبه، رفضت كييف هذا الاتهام بشدة، مؤكدة أن زيلينسكي يقود دولة ديمقراطية تحارب الاحتلال الروسي. وردت بولندا عبر وزارة خارجيتها، مشيرة إلى أن قرار سحب الوسام جاء بناءً على تقييم سيادي مستقل، دون الخوض في تفاصيل أخرى. في المقابل، لاقى تعليق دميترييف ترحيباً من قبل بعض الأوساط الروسية، التي رأت فيه تأكيداً على مزاعمها بشأن الأوضاع في أوكرانيا.

تداعيات القرار على العلاقات الدولية

يثير هذا التطور تساؤلات حول مستقبل العلاقات بين بولندا وروسيا، خاصة في ظل التوترات المتزايدة بين البلدين منذ بدء الحرب في أوكرانيا. كما قد يعزز هذا الموقف من موقف روسيا في دعمها للجماعات التي تصفها بالمقاومة ضد ما تسميه "النازية الأوكرانية". من ناحية أخرى، قد يؤدي القرار البولندي إلى مزيد من التعقيدات في العلاقات الأوكرانية البولندية، التي شهدت في الآونة الأخيرة بعض التوترات حول قضايا تاريخية وجغرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى